07انسيابية في الخدمات والخصائص

يقدم التطبيق العديد من الخدمات الرئيسة التي تجعل من تجربة المستخدم مميزة وفريدة ، وحققنا التجانس بين بقية الوظائف الفنية الأخرى بحيث يمكن الانتقال بين الخدمات وتشغيلها والاستفادة منها بلمسة واحدة فقط .

تستطيع استعراض فهرس سور القرآن الكريم وفهرس الأجزاء في آنٍ واحد ، حيث تظهر لك القوائم مطابقة للرسم العثماني لمصحف المدينة النبوية ، كما تستطيع استعراض القائمة بأكثر من تصميم طوّر خصيصاً ليناسب اختياراتك .

قائمة مخفية وسريعة تظهر بها جميع الخدمات الوظائف والخصائص على مستوى الآية ، حيث تتفاعل هذه القائمة مع المستخدم عند النقر على أي آية أو جزء منها ، وتوفر العديد من الخدمات كالاستماع والتفسير وعرض الترجمات وإمكانية المشاركة عبر البريد الإلكتروني … إلخ .

تبويبات رئيسة تسهل للمستخدم الوصول إلى قاعدة معلومات التطبيق والخصائص التقنية المرتبطة به ، فتستطيع عرض المصاحف والروايات ، والاطلاع على علاماتك المرجعية ، بالإضافة إلى الولوج إلى خدمة البحث الشاملة . ناهيك عن إمكانية استعراض فهرس سور القرآن الكريم وفهرس الأجزاء .

مجموعة من الإعدادات والخيارات التي تتيح للمستخدم تخصيص كيفية عرض التطبيق حسب الأسلوب الذي يرغبه ، وتعطي المرونة في التحكم بالتطبيق وتعديل خصائصه الوظيفية بما يتناسب مع احتياجات المستخدم .

 

08التلاوات الصوتية المسجلة

يتيح التطبيق ضمن خدماته المختلفة إلى الاستماع إلى التلاوات القرآنية المختلفة ، سواء كان على مستوى الآية أو تلاوة متواصلة من حيث يريد المستخدم . ويستطيع المستخدم الاختيار من قائمة القراء لتشغيل خدمة خدمة التلاوات الصوتية .

توفر هذه الخاصية العديد من خيارات التحكم في كيفية تشغيل الخدمة أو تكرار التلاوة مما تحقق الفائدة المرجوة خصوصا عند الحاجة لتحسين مستوى الحفظ ومهارة التجويد والقراءة ، وإبقاء التلاوة قيد التشغيل وفقاً لاختيارات المستخدم .

 

04التفسير والترجمات القرآنية

يقدم التطبيق قاعدة معلومات متكاملة من تفسير القرآن الكريم ، وعدد كبير من الترجمات القرآنية التي تجاوزت أكثر من 60 لغة حول العالم ، يتيح التطبيق إمكانية تصفح تفسير الآيات بمجرد النقر عليها ، وإظهار النص القرآني بالرسم العثماني بلا شك مما يضفي على تجربة المستخدم الاحترافية في القراءة والاطلاع .

 

البحث واستعراض النتائج بالرسم العثماني

إحدى المزايا الإبداعية التي يتميّز بها التطبيق عمن سواه هو إمكانية البحث في النص القرآني واستعراض النتائج بالرسم العثماني كما هو مكتوب ومرسوم في الصحف الشريف ، إمكانيات احترافية في البحث المتداخل سواء بجزء من كلمة أو بعدة كلمات حسب حاجة المستخدم .
بالإضافة إلى أن التطبيق يحتفظ بسجل عمليات البحث للعودة إليها كيفما أراد المستخدم وللوصول إلى المعلومة بأبسط طريقة ممكنة .

 

فهرس السور وفهرس الأجزاء بأكثر من تصميم

للمسات الفنية والإبداعية هي ميزة التطبيق الدائمة ، وحيث أن استعراض قائمة سور القرآن الكريم مهمّة للمستخدم ، فإنه بالإمكان تصفح هذه القائمة بأكثر من شكل سواء الشكل العمودي التقليدي ، أو الشكل المتتابع الذي يوفر لك سعة أكبر في حجم قائمة السور المعروضة وبشكل سريع للغاية .

 

تفاعل مباشر مع خدمات الآية

تم بناء التطبيق لكي يقدم للمستخدم تجربة رائعة في الاستخدام ، ويتمثّل ذلك في ظهور قائمة الأدوات والخدمات عند النقر على أي آية من آيات المصحف الشريف ، جميع الخدمات القرآنية التي يتميّز بها التطبيق يمكن الوصول إليها بنقرة واحدة فقط على أي آية ، وهذا يعني الاستفادة من خدمات التطبيق بالسرعة المطلوبة وبأيسر طريقة .

 

خدمات المشاركة والتواصل

لم نغفل في هذا التطبيق أهمية النشر والتواصل من التطبيق ، حيث تستطيع من خلال الخدمات المختلفة نشر الآيات القرآنية سواء كانت آية كاملة أو جزء من آية ، وسواء كانت العملية لنص قرآني مكتوب ، أو لصورة تم توليدها بدقة لإظهار روعة وجودة الرسم العثماني .
جميع هذه الخدمات ترتبط مباشرة بخدمات الآيات والسور والتي يقدمها التطبيق كجزء بسيط من الإتقان والاحترافية في التطوير البرمجي .